منهجية الشركة


منهجية الشركة منهجية الشركة منهجية الشركة

يسرنا أن نرحب بكم في موقع المركز العالمي للتدريب والإستشارات الإدارية والقيادية .من خلال تصفحكم لموقعنا سيكون بإمكانكم التعرف على تاريخنا وأبرز إنجازاتنا وكذلك الاطلاع على أحدث الخدمات والمنتجات التدريبية التي نقدّمها. كما يتيح لكم هذا الموقع إلقاء نظرة عن كثب على الرؤية والقيم التي انتهجتها مؤسستنا منذ تأسيسها عام 2002م، والتي إنبثقت عن التزامنا الراسخ بدعم وتنمية الموارد البشرية والأعمال ، أنّ هذا الالتزام الذي قطع المركز العالمي للتدريب الاحترافي على نفسه مهد الطريق للمضي قدماً في مسيرة النجاح المستمرة ،لتصبح من أكبر المؤسسات التدريبية على الصعيد المحلى والعالمي.
إننا نفخر دائما بكل ما حقّقناه من إنجازات ونجاحات، ونسعى إلى مواصلة مسيرة التقدم والنمو واضعين التميز نصب أعيننا ومستندين إلى مجموعة من الركائز المبنية على الأسس السليمة للعمل الاستشاري وأفضل الممارسات التدريبية مع التركيز على تعزيز الكفاءة والأداء العالي للمؤسسات والشركات . ومن هذا المنطلق فإننا نسخّر كافة إمكانياتنا لدعم وتطوير الكوادر البشرية بكافة فئاتها والتي هي رأ س المال الأساسي مع إلتزامنا الكامل تجاه عملائنا والمؤسسات التي نخدمها.
و ها نحن اليوم نواصل وضع معايير الريادية والتميّز في العمل ؛ متخذين نهجاً جوهره الاستدامة وركيزته تعزيز التطور والنماء لمواصلة مسيرة التقدم والنجاح، اننا نؤمن بأهمية نقل المعرفة من خلال العمل بشكل وثيق مع عملائنا من خلال عقد سلسة من الدورات، والندوات، ورش العمل، والمؤتمرات التي من شأنها إكسابكم مجموعة من المهارات المطلوبة التي تمكنكم من تخصيص هذه البرامج التدريبية المتقنة التي تشتمل على مجموعة من افضل الممارسات العالمية، والنماذج المناسبة لأعمال الإدارات المختلفة بما يتناسب مع احتياجات عملكم الحالي وتطلعكم المستقبلي.
مرة أخرى .. أهلاً وسهلاً بكم في موقعنا
المركز العالمي للتدريب الاحترافي : مؤسسة تدريبية تعمل وفق منهجية مدروسة و مبنية على الاحتياجات الملموسة على أرض الواقع مسبقاً و تُعنى في بناء القدرات على المستوى الفردي و على مستوى المؤسسات من خلال مجموعة من البرامج التنموية و ورش العمل التدريبية التي يشرف عليها مختصين محترفين وغيرها من الأدوات التي تساهم في رفع القدرات وتطوير المهارات وإكساب صناع القرار القيادات الفاعلة .الأدوات المناسبة للمرحلة بهدف بناء كوادر قادرة على إحداث تغييرات إيجابية كلٌ حسب تحصصه ودائرة تأثيره.
المركز العالمي للتدريب الاحترافي بدات خطواته في عالم التدريب و تم تأسيسه العام 2002م في دمشق ، سوريا ،وفي عام 2011 تم افتتاح فرع الشرق الأوسط وشمال افريقيا في دولة تركيا
وذلك بهدف تقديـم خدمات تدريبية واستشارية متكاملـة للوزارات والهيئات والمؤسسات الخاصة والعامة والدولية، في العديد من المجالات الإدارية والفنية والمتخصصة، وتقديم الدراسات والبحوث والاستشارات التنظيمية والإدارية المتعلقــة بالتنميــة البشريــة والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تنمية المهــارات الفردية والجماعية ودعم وتطوير الكوادر البشرية بكافة مستوياتها وتخصصاتها.
إن المركز العالمي للتدريب الاحترافي

يُعرف بنهجة الإبداعي ومعايير الجودة العالمية التي نتج عنها تميزه  في الأداء.


رؤيتنا :

أن نكون أفضل مرجعية في التدريب والتعليم وتطوير الموارد البشرية في الشرق الأوسط  وشمال افريقيا وتركيا 

رسالتنا:

مؤسسة عالمية تشرف على تطوبر البرامج التدريبية وتنفيذها بكل جودة واحترافية بمعايير  احترافية ومرجعية عالمية تلبية لاحتياجات إقليمية  
قيمنا :

نعمل وفق مجموعة من القيم الرئيسة التي تمثل التي تمثل منهجنا وأساس العمل والتعامل مع الشركاء والمؤسسات وهذه القيم كفيلة بتحقيق أهدافنا  المتمثلة في تطوير كفاءة الموظفين في الشركات العامة والخاصة من مختلف التخصصات وفق احتياجاتهم التدريبية والارتقاء والنهوض بالأداء للمؤسسات بحد ذاتها . 

قيمنا :

  • ا الاستمرارية  –المتابعة و التقييم –المسؤولية –الابداع –التميز –الاحترافية
أن نكون الخيار الأول كشريك في التطوير المهني والارتقاء بمستوى كفاءات الموظفين، وتحسين الأداء المؤسسي.

فلسفتنا:

تعتمــد رسالــتنا  على أن التنمية الحقيقية تقـوم أساساً على تمكين الموارد البشرية لتصبح قادرة على إدارة التغيير والنمو في إطار التطورات والتوجهات العالمية الحديثة ، وثورة التكنولوجيا ، والمعلومات والاتصال التي أحاطت بالعالم كله ، وجعلت منه عالماً متواصلاً ، يؤثر في كل منا ، ويتأثر بكل الآخرين حوله. وفي هذا الإطار تسعى في كل أعمالها إلى التميز في الأداء ، وتقديم الأطر والنظم الحديثة والمتقدمة عالمياً في التدريب، مع العمل على وضعها في إطار البيئـة العربية المحلية.
وسيلتنا :
استخدام أعلى المعايير المهنية وأحدث الأساليب في تقديم خدماتنا الاستشارية والتدريبية مع وجود أفضل المدربين والاستشاريين.
خدماتنا التدريبية :
الدورات العامة :
تقدم هذه الدورات من خلال خطط التدريب التي توضع من قبلنا لتناسب االقيادت وفرق العمل في جميع التخصصات .
الدورات التعاقدية :
تعقد هذه الدورات حسب الطلب أو بشكل خاص لتلبية الاحتياجات التدريبية لمؤسسة معينة اعتماداً على أهداف المؤسسة المراد تحقيقه
الأساليب:
تعتمد فلسفة التدريب على أساليب التدريب بالمشاركة من خلال أساليب تدريبية متنوعة مثل (دراسات الحالة، الفيديوهات التدريبية ،تمثثيل الأدوار . العصف الذهني المشاريع التطبيقية . مهمات الميدان المنظمة .وأحدث الأساليب التدريبية )
التقييم:
نحن نلتزم بتقديم تقرير متكامل إلى الجهة الطالبة لخدمات التدريب عن سير العمل في البرامج والدورات بإيجابياتها بهدف تأكيدها، وسلبياتها بهدف تلافيها في البرامج التالية
الشهادات:
مركزنا يمنحك شهادة مشاركة بالساعات التدريبية لمن يحضرون الدورة بفعالية وباعتماد محلي ودولي ، ويعتبر التزام المشارك بحضور اللقاءات التدريبية شرطاً لمنحه هذه الشهادة، كما تمنح شهادات مهنية أخرى لدورات وبرامج مصممة بالتعاون مع جهات مهنية متخصصة.
لغة الدورات التدريبية:
تعقد جميع الدورات التدريبية باللغتين العربية والإنجليزية أو الفرنسية والتركية .
الجودة والفعالية في شركتنا ..
فريقنا يؤمن بأن الجودة تأتي في المقام الأول… ونحـن ملتزمون تماما بتزويد عملائنا بخدمات عالية الجودة… وبمستوى خدمات لا يمكن مضاهاتها. ولذا نسعى إلى تحقيــق رضاء العملاء… وتحسين منتجاتنا وخدماتنا… وتؤكـد أن برامجها التدريبية.. وحلقات وورش العمـــل.... وملتقياتنا الدولية والمحلية.. ستخضع لعملية تعديل وتطوير دورية استنادا إلى الملاحظات والمعلومات التي نتلقاها من العملاء. كما نؤكد أن سياســـة الجـودة لدينا ترتكز على عدة مبادئ منها :
  • التركيز في فعالياتها ( برامج.. ندوات.. حلقات.. ورش عمل.. ملتقيات ومؤتمرات ) على صقل المهارات وضبط الاتجاهات الفكرية وليس مجرد محاضرات ونقل معرفة.
  • تصميم مواد تدريبية خاصة لكل برنامج تدريبي تعاقدي حسب طبيعة ونوع المشاركين وخبراتهم.
  • الاعتماد على منهاج دوائر التعلم وفق الحالات الواقعية.. والمباريات الإدارية.. وتمثيل الأدوار المستمدة من واقع البيئة العملية للمشاركين..
  • الاعتماد على المشاركة الإيجابية للمشاركين من خلال مجموعات ثنائية وثلاثية وخماسية. ”ورش عمل فعالة“ داخل قاعات التدريب .
  • استخدام أحدث الأدوات لعرض المادة التدريبية. 
التخصصات التدريبية والاستشارية..
فريقنا بمختلف التخصصات وإدارته المتميزة نضع خبرتنا العملية والعلمية بين أيديكم للعمل والتعاون وتنفيذ برامجكم والتدريبية بأعلى معايير الأداء والجودة .
من خلال تقديم دورات تخصصية في المواضيع التالية :
  1. الإدارة والقيادة وتطوير الذات
  2. المــوارد البشـريـة.
  3. العلاقات العامة والإعلام
  4. السكرتارية وإدارة المكاتب
  5. المحاسبة والمالية
  6. المراجعة والتدقيق والرقابة
  7. العقود والمناقصات
  8. الترجمة القانونية 
  9. دورات مخصصة لمجالس النواب والبرلمانات 
  10. تنظيم الفعاليات والملتقيات والمؤتمرات .
  11. المشتريات والمخازن واللوجستية
  12. الصيانة والتشغيل والهندسة القنية
  13. الأمــن والسلامة والصحة المهنية والبيئة
  14. البنوك والمصارف . 
  15. دورات أسرية تربوية .
  16. دورات تأهيلية للمعلمين .
واستناداً الى دوراتنا التدريبية التي تزيد عن 150 دورة وورشة عمل يقوم فريق عملنا المكون من متخصصين محترفين في مجال التدريب الاحترافي بابتكار برامج قادرة على التكامل والاندماج في أعمالكم بمنتهى السهولة. هذه العملية تضمن تمتع الدورات بأعلى المستويات العالمية والتي تتناسب في نفس الوقت مع المعايير الإقليمية والعالمية.
المنهجية المتبعة في التدريب ..
نعتمد في كافة البرامج على أسلوب التدريب التشاركي، والمشاركة الفاعلة مع المتدربين، حيث يتم تقديم البرامج التدريبية، باستخدام مزيج من الأدوات النظرية والعملية والتي تهدف إلى تمكين المشاركين من محتويات ومحاور البرامج والدورات وورش العمل . كما نتميز بخدمة متابعة احتياجات المتدربين بعد انتهاء الدورة (دعم استشاري وفني ومساعدة مباشرة) جميع الشهادات لكافة الدورات ذات اعتماد عالمي ومحلي.
لماذا المركز العالمي للتدريب الاحترافي كشريك استراتيجي وتدريبي ؟:
خدمات تدريبية متعددة
نحن نلتزم بتقديم خدمات تدريبية مختلفة تلبي حاجة عملاءها باختلاف قطاعاتهم مجموعات وأفراد وذلك باحترافية عالية.
الالتزام الزمني
تلتزم بالجداول الزمنية التي توضعها لتقديم خدمة تدريبية أو استشارية خلال سنوات عملها. حيث نتميز بتقديم خدماتنا وإنهاءها وفق جدول زمني يتفق علية وبجودة عالية.
طاقم تدريبي ذو مؤهلات عالية
التدريب المتميز لا يمكن الحصول عليه إلاّ من خلال خبراء ومدربين لديهم الخبرة العملية الطويلة في مجال التدريب, لذلك فإننا نستعين في تصميم وتنفيذ برامجنا بمجموعة متميزة من الخبراء والمدربين والرواد الممارسين من أصحاب الكفاءات العلمية والعملية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية .
مع تحيات رئيس مجلس إدارة المركز العالمي للتدريب الاحترافي